أهلا بكم في الموقع الرسمي لسفارة الجمهورية العربية السورية في ماليزيا

EN
استخراج الوثائق من سوريا

 

استخراج وتصديق الوثائق من سورية

 

تسهيلاً لمعاملات السوريين المغتربين، أطلقت وزارة الخارجية والمغتربين خدمة (اصدار وتصديق الوثائق من سورية) عبر السفارات السورية في الخارج.

تتميز الخدمة بالسرعة العالية والموثوقية، حيث تصدر الوثيقة المطلوب استخراجها مباشرة من الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين دون المرور على وسطاء أو أي طرف خارجي، وبما يضمن صحة المعلومات المذكورة في الوثيقة بعيداً عن التزوير، كما تصدر الوثيقة بتاريخ حديث نسبياً.

 

الوثائق الممكن استخراجها وتصديقها من سورية عبر هذه الخدمة:

1: وثائق الأحوال المدنية بأنواعها.

2: وثيقة سجل عدلي ( لا حكم عليه).

متطلبات الخدمة:

1: أن يكون مقدم الطلب مسجلاً قنصلياً لدى السفارة.
2: رسوم الخدمة / 100 دولار / للوثيقة الواحدة، في حال كان استخراج الوثيقة بهدف استعمالها لإنجاز معاملة داخل السفارة، وفي حال طلب الوثيقة من أجل استعمالها لمعاملة خارج السفارة او ابرازها أمام سلطات أي دولة اجنبية، فستحتاج الوثيقة الى تصديقها من القسم القنصلي برسم اضافي قدره /50/ دولار.
3: تعبئة استمارة الطلب حاسوبياً وطباعتها  متوفرة على الرابط التالي وتقديمها من قبل صاحب العلاقة أو أحد ذويه حصراً.
5: بعد تقديمك للطلب، يمكنك زيارة القسم القنصلي بعد/3/ ايام عمل لاستلام الوثيقة دون الحاجة لأي استعلام او اتصال مسبق.

 

شروط وأحكام خدمة استخراج وثائق الأحوال المدنية:

1: لا يمكن استخراج أي وثيقة أحوال مدنية لأي مواطن سوري مالم تكن بياناته مدخلة حاسوبياً على قاعدة بيانات المديرية العامة للأحوال المدنية في سورية، وبالتالي لا يمكن استخراج أي وثيقة أحوال مدنية لمولود تم تسجيله حديثاً في السفارة.

2: لا تتضمن الخدمة تصحيح المعلومات أو البيانات الواردة في حال كان هناك أخطاء من مصدر الوثيقة،  لاسيما في ظل الضرر الذي تعرضت له الكثير من سجلات الأحوال المدنية للمواطنين السوريين في عدد من المحافظات.

3: لا يمكن اصدار بيان قيد للمواطن المتوفى، ولكن يمكن اصدار بقية أنواع الوثائق التي يحتاجها ذويه ( بيان عائلي - بيان زواج.. الخ).

4: في حال وجود حالة وفاة بين عام 1952 و 30/9/2004 ضمن البيان العائلي، فإن اصدار وتصديق البيان سيتطلب مراسلة وزارة المالية - دائرة التركات للتحقق من عدم وجود ذمم مالية أو إشكاليات فيما يتعلق بذوي المتوفى، وهذه المراسلة ستتسبب في تأخير اصدار الوثيقة.

5: في حال رغبة الزوجة باستصدار بيان عائلي لها ولأولادها، ففي هذه الحالة سيتطلب اصدار البيان تقديم الطلب باسم الزوج.

 

(( جميع الاستمارات اللازمة لإجراء المعاملة متوفرة على الرابط التالي : 

يرجى تحميل الاستمارات التي تحتاجها وتعبئتها على الحاسوب، ثم طباعتها وإحضارها جاهزة إلى السفارة، واحرص على تصوير  كافة اوراقك وثبوتياتك قبل مراجعة السفارة ))

نشرت هذه المعلومات لأول مرة بتاريخ 2019/10/10

آخر تعديل للمعلومات تم بتاريخ 2023/11/01