أهلا بكم في الموقع الرسمي لسفارة الجمهورية العربية السورية في ماليزيا

EN

سوسان: الدبلوماسية الاقتصادية ستكون معياراً أساسياً لتقييم سفاراتنا.
11/19/2017 7:49:22 PM



اعتبر معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان أن الدبلوماسية الاقتصادية تمثل اليوم أحد المحاور الأساسية للسفارات وسوف تكون المعيار الأساس في تقييم عملها، معلناً عن تشكيل مكتب متابعة للشؤون الاقتصادية وإعادة الإعمار في الوزارة لمتابعة كل الجوانب في هذا الشأن.
وتابعت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب أمس مناقشاتها للموازنة العامة لتخصص اجتماعها لوزارات الخارجية والإعلام والكهرباء.
وخلال اجتماعه مع اللجنة قال سوسان: سفاراتنا وبعثاتنا الدبلوماسية في الخارج حققت حضوراً قوياً وفاعلاً، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تزويدها بالتشريعات الناظمة لعملية الاستثمار إضافة إلى قوائم بالمنتجات السورية وأسعارها لترويج المنتج الوطني وتمكينه من الدخول للأسواق العالمية.
بعد ذلك ناقشت اللجنة موازنة وزارة الكهرباء فأكد وزيرها محمد زهير خربوطلي أن منظومة الكهرباء في سورية قوية لكونها مترابطة بجميع الاتجاهات. وأضاف: الأضرار التي لحقت بالمنظومة كبيرة وتعمل الوزارة حالياً على إصلاحها، مشيراً إلى أنه يتم العمل على معالجة وضع العدادات المسروقة وأن من يتقدم بضبط شرطة إلى إحدى مديريات الوزارة فإنه سيتم تخصيصه بعداد جديد مجاناً.